الرئيس الأسد لقناة TBS اليابانية: ليس لدينا توقعات من مؤتمر الأستانةالرئيس الأسد: لدينا آمال في أن يشكل منبراً لمحادثات بين مختلف الأطراف السورية حول كلّ شيء لافروف : المهمة الأساسية لمباحثات أستانا هي إعادة استئناف المفاوضات السورية السورية لإنهاء الأزمةلافروف: اجتماع أستانة حول سورية مرحلة مهمة لوضع النقاط الأساسية لمباحثات جنيف وزير الخارجية الكازاخستاني: نستلم قوائم المشاركين باجتماع أستانا من الدول الضامنة لذلك الاجتماع ونأمل إنجاح اللقاءميدفيديف: إدارة أوباما اتبعت سياسات تدخل طائشة وفرضت عقوبات قصيرة النظر على مدى سنوات من ولايتهاوحدات من قواتنا المسلحة تستعيد السيطرة على مفرق القريتين الاستراتيجي شمال شرق مدينة القريتين وتقضي على عشرات الإرهابيين من تنظيم داعشتنظيم داعش الإرهابي يدمر واجهة المسرح الروماني والتترابيلون في مدينة تدمر الأثريةكوفي عنان: قناة الجزيرة مع المخابرات القطرية والموساد زجت المذاهب في دوامة من الحروبمقتل شخصين وإصابة 11 آخرين إثر انفجار ثلاث عبوات ناسفة شمال وجنوب وغرب بغداد
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
المهندس خميس لوفد من نقابة المهندسين المصريين: أهمية التعاون السوري المصري لتحقيق تبادل اقتصادي واسع
إخراج مئة مسلح مع عائلاتهم من بيت جن ومغر المير إلى إدلب
اختتام مبادرة كتابة أطول رسالة حب ووفاء للوطن وقائده في حلب محافظ حلب: لضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي دور كبير في تعزيز حالة الأمن والاستقرار وزير الصناعة يتفقد معمل تعبئة مياه الفيجة: رفع الطاقات الإنتاجية لمعامل المياه المعبأة لتلبية طلب السوق المحلية الأمن الجنائي بحماة يضبط ألف حبة كبتاغون ويلقي القبض على أحد أفراد عصابة تروج المخدرات استشهاد 3 مواطنين باعتداءات إرهابية في حلب وريف حمص الجيش يحقق تقدماً في عملياته ضد “داعش” في التيفور والباردة بريف حمص ويوقع عشرات القتلى منهم بدير الزور ... اقرأ المزيد
القوات العراقية تستعيد السيطرة على المنطقة الحرة ضمن المحور الشمالي لمدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي
لافروف: اجتماع أستانة حول سورية مرحلة مهمة لوضع النقاط الأساسية لمباحثات جنيف
جابري أنصاري سيرأس وفد طهران إلى محادثات استانا روسيا ترحب بمشاركة الأمم المتحدة في محادثات أستانة عبد اللهيان.. الجهات الأجنبية التي تلعب بورقة الإرهاب ما زالت سبب عرقلة الحل السياسي للأزمة في سورية نقيب المهندسين المصريين بعد وصوله دمشق: الشعبان المصري والسوري يملكان العزيمة لمواجهة كل التحديات موسكو: نبحث مع إيران إجراءات التحضير للقاء أستانة حول الأزمة في سورية وواشنطن مدعوة للمشاركة به زاخاروفا: نستغرب صمت المنظمات الدولية تجاه معاناة المدنيين في دير الزور جراء الإرهاب ... اقرأ المزيد
وزيرا السياحة والمالية يناقشان آلية الوصول إلى اتفاق حول كيفية معاملة المنشآت السياحية ضريبيا
تداولات سوق دمشق للأوراق المالية 741ر36 مليون ليرة ومؤشر السوق ينخفض 72ر15 نقطة
إكثار بذار طرطوس ينهي توزيع كامل الكمية المكتتب عليها من بذارالبطاطا اعتماد 10 أصناف و3 أصول من التفاح للاستفادة منها بتطوير العملية الزراعية في السويداء تنظيم مؤتمر استثماري بحماة للتشجيع على تأسيس مشروعات صناعية واعدة إقبال ملحوظ من فلاحي منطقة الغاب على زراعة المحاصيل العلفية توزيع 1513 طنا من بذار القمح للمزارعين في السويداء لتنفيذ الخطة الزراعية أقل بنحو 20 ألف مقترض عن العام 2015 … 43.4 ألف مواطن سحبوا قروضاً بـ15.9 مليار ليرة من «التوفير» خلال 2016 ... اقرأ المزيد
كأس اسبانيا: سلتا فيغو يسقط ريال مدريد في ذهاب ربع النهائي
كأس انكلترا: ليفربول وساوثمبتون ونيوكاسل الى الدور الرابع
كأس ايطاليا: لاتسيو وتشيزينا الى ربع النهائي امم افريقيا 2017: التعادل الثاني لكل من الغابون وبوركينا فاسو وفوز صعب للكاميرون اللواء جمعة: رصد مبلغ 350 مليون ليرة لصيانة المنشآت الرياضية في حلب فوز كبير لمنتخب سورية العسكري لكرة القدم على نظيره الكندي في بطولة العالم العسكرية مصر تتعادل سلبياً مع مالي في كأس الأمم الافريقية غانا تتغلب على أوغندا في كأس أمم أفريقيا ... اقرأ المزيد
حريق ضخم وسط طهران
زلازل عدة تضرب إيطاليا في اقل من ثلاثة اشهر
عقار يساعد مرضى الاكتئاب.. نقابة صيادلة سورية: برنامج للتأهيل والتخصص الصيدلاني اعتبارا من 27 الشهر القادم في كلية الصيدلة بجامعة دمشق أسباب الرغبة الشديدة بتناول بعض الأطعمة والنفور من بعضها الآخر لدى الحوامل ؟ فوائد الفول السوداني التي تجهلونها ! مشفى الهلال الأحمر تبحث الحدّ من الانتانات وزيرة الدولة لشؤون المنظمات تؤكد على دعم مشاريع النقابة..خلال لقائها أعضاء نقابة الأطباء البيطريين ... اقرأ المزيد
دمشق بين الحلم الجميل والواقع القاسي
“أضف العسل الآن” و”بابادوك” و”في عمق البحر” ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية بدار الأسد
معـــــــرض فنــــــــي يحتفــــــــي بالمــــــــرأة وداع ممتاز البحرة.. مؤسس فـــــــــرح الطفولــــــــة وربيــــــــع اللوحــــــــــة الدائـــــــــــم.. النشاط الثقافي في ريف دمشق يستعيد زخمه ويتحدى الإرهاب الفنانة التشكيلية لينا الكاتب في معرض "الآرت هاوس" تميز أكاديمي لافت .. مقالات ودراسات في الأدب والتراث والفلسفة في جديد مجلة المعرفة الاعلان عن جائزة عمر أبي ريشة للشعر العربي ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
أغاني وطنية

ترجمان وشعبان والمقداد والجعفري وحسون والزعبي يقدمون واجب العزاء بوفاة رفسنجاني
2017-01-11 20:47:45

أقامت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق لليوم الثاني على التوالي مجلس عزاء بوفاة الرئيس الإيراني الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

وقدم وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق عبد الرضا قاسميان ودون كلمة في سجل التعازي قال فيها.. إن “رحيل رفسنجاني يمثل خسارة كبيرة لأنه كان ناصرا لقضايا المستضعفين ورجل ثورة ودولة ساهم بترسيخ دعائم الجمهورية الإسلامية الإيرانية القوية والديمقراطية”.

وفي تصريح له أكد الوزير ترجمان أن رفسنجاني كان من أبرز المدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وعن محور المقاومة في وجه الامبريالية والاستعمار والكيان الصهيوني مبينا أن “الراحل اتسم بالحكمة والصدق والمحبة ومضى في طريقه حتى النهاية مدافعا عن إيران وحقوق الشعب الإيراني”.

كما قدمت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان واجب العزاء بالراحل رفسنجاني ودونت كلمة في سجل التعازي.

وقالت الدكتورة شعبان في تصريح للصحفيين.. “جئنا لتقديم واجب العزاء بوفاة رفسنجاني الذي يعتبر رحيله خسارة كبيرة لصوت من أهم الأصوات المناضلة ضد الاستعمار والظلم”.

وأكدت الدكتورة شعبان أن مسيرة الراحل رفسنجاني كانت مسيرة مقاوم ومناضل وصوتا صلبا من أجل نصرة الحق في إيران وفلسطين وكل بقاع العالم مبينة أن أفكار رفسنجاني ومواقفه ستبقى قدوة للأجيال القادمة وسيكون لمساهماته شأن دائم في مسيرة المقاومة.

من جانبه قدم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين واجب العزاء برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني.

ودون الدكتور المقداد كلمة في سجل التعازي باسم وزارة الخارجية والمغتربين أكد فيها أن الراحل رفسنجاني “قدم خدمات جليلة لشعبه ولسورية” وقال إن.. “غياب القادة حدث كبير وخسارة كبرى ونحن على ثقة بأن شعب وقيادة إيران الشقيقة سيتابعون بناء دولتهم لتحقيق التقدم والازدهار في بلدهم والمنطقة والعالم”.

كما قدم سفير سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري واجب العزاء ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح للصحفيين قال الجعفري..”نتقدم بأحر التعازي لقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي وإيران قيادة وشعبا ولعائلة الفقيد برحيل الرئيس الإيراني الأسبق رفسنجاني” مضيفا.. إن “خسارة إيران برحيل رفسنجاني هي خسارة لسورية وأن فقيد إيران هو فقيد سورية لأن المصير والنضال والمقاومة واحد”.

بدوره تقدم سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون بواجب العزاء للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق برحيل الشيخ رفسنجاني ودون كلمة في سجل التعازي.

وفي تصريح له أكد سماحة المفتي حسون أن “الراحل رفسنجاني كان انموذجا للعطاء انصهر في خدمة الثورة الإسلامية في إيران وجعل راية الإسلام هي الأعلى وكان مثالا للرجال الصادقين الصابرين”.

وشدد سماحة المفتي على أن الشعب السوري “لن ينسى المواقف العظيمة للراحل الكبير رفسنجاني ودعمه للدولة السورية ووقوفه بصلابة إلى جانب المقاومة اللبنانية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني وغطرسته”.

وقدم نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية عمران الزعبي والأمناء العامون لأحزاب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي والعهد الوطني غسان عبد العزيز عثمان والوحدوي الاشتراكي الديمقراطي فضل الله ناصر الدين ورئيس المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي “المركز” الدكتور صفوان سلمان واجب العزاء حيث دون الزعبي كلمة في سجل التعازي.

كما قدم واجب العزاء أمينا فرع دمشق وريفها لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان والدكتور همام حيدر ومحافظا دمشق الدكتور بشر الصبان وريفها المهندس علاء منير ابراهيم وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمديرون العامون ورجال الدين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية بدمشق وممثل قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في سورية أبو الفضل الطبطبائي وفعاليات شعبية وأهلية وعدد من السفراء والقائمين بأعمال السفارات الأجنبية بدمشق.

وكانت إيران أعلنت يوم الأحد الماضي الحداد ثلاثة أيام على رفسنجاني الذى توفي إثر نوبة قلبية عن عمر 83 عاما.