الرئيس الأسد لقناة TBS اليابانية: ليس لدينا توقعات من مؤتمر الأستانةالرئيس الأسد: لدينا آمال في أن يشكل منبراً لمحادثات بين مختلف الأطراف السورية حول كلّ شيءالجيش العربي السوري يدخل بلدة إفرة في منطقة وادي بردى بريف دمشق والتي تعتبر من أهم معاقل "جبهة النصرة"كوفي عنان: قناة الجزيرة مع المخابرات القطرية والموساد زجت المذاهب في دوامة من الحروبصحيفة "دي ويلت": الجيش التركي يفقد عشر دبابات في مدينة البابمفاجأة وثائق الأمم المتحدة: تيران وصنافير مصريتانبين كوريا الشمالية وواشنطن: رسائل باليستية عابرة للقاراتبدء معركة تحرير شمال شرق الموصل
آخر الأخبار
  • محليات
  • سياسة
  • اقتصاد
  • رياضة
  • بيئة وصحة
  • ثقافة
  • فن
  • علوم وتكنولوجيا
برعاية السيدة أسماء الأسد.. انطلاق التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري الأحد القادم
إقامة أندية بيئية بالقنيطرة
تفعيل وحدات الصناعة الريفية المتوقفة عن العمل نقابة صيادلة سورية: برنامج للتأهيل والتخصص الصيدلاني اعتبارا من 27 الشهر القادم محافظ حلب: ضرورة توفير الخبز بمواصفات جيدة ومتابعة عمل المخابز وتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وحدات من الجيش وبإسناد جوي تدمّر آليات ثقيلة لتنظيم "داعش" الإرهابي على عدد من المحاور في دير الزور إصابة 8 أشخاص بجروح جراء استهداف الإرهابيين لبلدة الفوعة بريف إدلب بالقذائف الصاروخية الوزير مخلوف: التقصير في الأداء ليس مقبولاً ومع ضرورة تبسيط الإجراءات في جميع الوحدات الإدارية ... اقرأ المزيد
كيري يحذر من انفجار شامل في حال نقلت السفارة الأمريكية إلى القدس
بين كوريا الشمالية وواشنطن: رسائل باليستية عابرة للقارات
بوغدانوف يبحث مع رمزي محادثات أستانا حول تسوية الأزمة في سورية لافروف: ستتم دعوة ممثلي الحكومة السورية والمعارضة التي وقعت على اتفاق وقف الأعمال القتالية إلى محادثات أستانة غوتيريس يدعو إلى دعم محادثات أستانة حول الأزمة في سورية المدعو فايز سارة يترك “مجموعة الرياض” ويقر بأنها مجرد أداة لتحقيق مصالح أعضائها ودول اقليمية ودولية قوى سياسية وقومية مصرية تجدد تضامنها مع سورية في حربها على الإرهاب بوتين يطلع ميركل وهولاند على سير التحضيرات لمحادثات أستانا بشأن الأزمة في سورية ... اقرأ المزيد
أقل بنحو 20 ألف مقترض عن العام 2015 … 43.4 ألف مواطن سحبوا قروضاً بـ15.9 مليار ليرة من «التوفير» خلال 2016
الزراعة تستورد 30 ألف طن من السماد للمحاصيل الشتويـة
الغربي يدعو الجهات التابعة للبحث عن موارد ذاتية مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 89ر42 نقطة وقيمة التداولات 869ر68 مليون ليرة واقع المشاريع المتوقفة والمتعثرة في ورشة عمل لوزارة السياحة ومحافظة دمشق مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار يبحث واقع العمل والاستثمار وسبل دعم العملية الإنتاجية الطبقة الوسطى حاملة التنمية وركيزة الاستقرار الاجتماعي.. في ندوة لجمعية العلوم الاقتصادية إدارة القطع الأجنبي وسعر الصرف وإجراءات المصرف المركزي في ندوة غرفة تجارة دمشق ... اقرأ المزيد
كأس اسبانيا: سلتا فيغو يسقط ريال مدريد في ذهاب ربع النهائي
كأس انكلترا: ليفربول وساوثمبتون ونيوكاسل الى الدور الرابع
كأس ايطاليا: لاتسيو وتشيزينا الى ربع النهائي امم افريقيا 2017: التعادل الثاني لكل من الغابون وبوركينا فاسو وفوز صعب للكاميرون اللواء جمعة: رصد مبلغ 350 مليون ليرة لصيانة المنشآت الرياضية في حلب فوز كبير لمنتخب سورية العسكري لكرة القدم على نظيره الكندي في بطولة العالم العسكرية مصر تتعادل سلبياً مع مالي في كأس الأمم الافريقية غانا تتغلب على أوغندا في كأس أمم أفريقيا ... اقرأ المزيد
حريق ضخم وسط طهران
زلازل عدة تضرب إيطاليا في اقل من ثلاثة اشهر
عقار يساعد مرضى الاكتئاب.. نقابة صيادلة سورية: برنامج للتأهيل والتخصص الصيدلاني اعتبارا من 27 الشهر القادم في كلية الصيدلة بجامعة دمشق أسباب الرغبة الشديدة بتناول بعض الأطعمة والنفور من بعضها الآخر لدى الحوامل ؟ فوائد الفول السوداني التي تجهلونها ! مشفى الهلال الأحمر تبحث الحدّ من الانتانات وزيرة الدولة لشؤون المنظمات تؤكد على دعم مشاريع النقابة..خلال لقائها أعضاء نقابة الأطباء البيطريين ... اقرأ المزيد
دمشق بين الحلم الجميل والواقع القاسي
“أضف العسل الآن” و”بابادوك” و”في عمق البحر” ضمن تظاهرة أحدث إنتاجات السينما العالمية بدار الأسد
معـــــــرض فنــــــــي يحتفــــــــي بالمــــــــرأة وداع ممتاز البحرة.. مؤسس فـــــــــرح الطفولــــــــة وربيــــــــع اللوحــــــــــة الدائـــــــــــم.. النشاط الثقافي في ريف دمشق يستعيد زخمه ويتحدى الإرهاب الفنانة التشكيلية لينا الكاتب في معرض "الآرت هاوس" تميز أكاديمي لافت .. مقالات ودراسات في الأدب والتراث والفلسفة في جديد مجلة المعرفة الاعلان عن جائزة عمر أبي ريشة للشعر العربي ... اقرأ المزيد
أرشيف السيد الرئيس بشار الأسد

رئاسة مجلس الوزراء : منبر المواطن
استطلاع
أغاني وطنية

قائد الفرقة السمفونية الوطنية: احتضان المواهب الشابة واستضافة موسيقيين مغتربين وعالميين في حفلات الفرقة للعام الحالي
2017-01-08 15:41:45

تحت شعار “لنجعله عاما تسمع فيه سورية كل العالم فقط أصوات الموسيقا والفرح” تستعد الفرقة السمفوينة الوطنية السورية لإقامة حفلات موسيقية متميزة العام الحالي وتبني مشاريع جديدة من خلال استضافة موسيقيين سوريين مغتربين حاصلين على جوائز عالمية واحتضان مواهب شابة واعدة.

وبين قائد الفرقة ميساك باغبودريان أن الفرقة “تستمر في كسر الحصار الجائر المفروض على سورية منذ عدة سنوات في المجال الموسيقي من خلال استضافة قادة اوركسترا عرب وأجانب وتقديم عروض موسيقية مختلفة عن الأعوام السابقة من حيث المضمون والرسائل الموجهة”.

وعملت الفرقة خلال العام الماضي وفقا لباغبودريان على تشجيع المواهب الشابة بهدف إعطائهم الفرصة لاختبار المسرح ومعايشة الجو الموسيقي الاحترافي المهني إضافة إلى تقديم أنفسهم للجمهور حيث قدمت حفلات مشتركة مع فرق موسيقية لشباب من المعهد العالي للموسيقا وغيرها إضافة إلى إدخال تجربة جديدة عن طريق مزج الأفلام القصيرة مع الغناء والعزف الموسيقي.

وعن هذه التجربة بين قائد الفرقة أنها تجربة صعبة ومهمة تعتمد على التوافق الزمني بين العزف والمقاطع التصويرية التي تعرض باللحظة المناسبة “فهي تجربة تحدي وتحتاج إلى الكثير من الخبرة والذكاء” مبينا أن هذه التجربة تسعى إلى ربط أبعاد الفن ليس من الناحية السمعية فقط وإنما من الناحية البصرية أيضا.

والحدث الأبرز للفرقة كان من خلال مشاركتها العام الماضي في الفعالية الثقافية التي أقيمت على مسرح تدمر الأثري بعنوان “بوابة الشمس” حيث شاركت فيها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية مع الفرقة الوطنية للموسيقا العربية وأوركسترا ماري وجوقة الفرح.

وبين المايسترو باغبودريان أن الحرب التي تتعرض لها سورية هي ضد الحضارة والتاريخ والهوية والانتماء مؤكدا دور الثقافة في مواجهة الفكر الظلامي التكفيري داعيا إلى الاهتمام بالتنمية الثقافية ونشرها في المجتمع والتوجه لفئة الأطفال كونها أكثر الفئات تعرضا للأذى والمعاناة خلال الحرب.

وأشار المايسترو باغبودريان إلى التضليل الإعلامي الذي تمارسه بعض وسائل الإعلام الغربي والعربي بهدف تشويه الحقائق على أرض الواقع في سورية داعيا إلى تقديم لغة موجهة لمواطني الدول الاجنبية تحمل مضمونا ورسالة هادفة تؤكد استمرار الحياة في سورية إضافة إلى تسليط الضوء على الطاقات الشابة المتمسكة بوطنها والتي تتحدى كل أشكال الإرهاب من خلال الموسيقا والفن بكل أشكاله.

وعن إقامة حفلات في المحافظات لفت المايسترو باغبودريان إلى أنها موجودة ضمن خطة الفرقة “لكنها تحتاج لدعم لوجستي متمثل بنقل المعدات والتجهيزات المرافقة إضافة للدعم المادي” متمنيا إقامة فعالية ثقافية في قلعة حلب تليق بحلب وشعبها الصامد وبتضحيات أبطال الجيش العربي السوري الذي حررها من براثن الإرهاب.

وعن كورال الحجرة أعرب المايسترو باغبودريان الذي يقوده أيضا عن سعادته بما قدمه الكورال العام الماضي ومحاولته المستمرة في كسر النمط المعتاد خلال الحفلات التي يقدمها ومشاركته المتميزة في المهرجانات الدولية العربية ومنها المهرجان الثقافي الدولي الثامن للموسيقا السيمفونية على مسرح أوبرا الجزائر مؤكدا استمرار النشاط الدولي والعالمي للكورال للعام الحالي.

يذكر أن قائد الفرقة السيمفونية الوطنية السورية المايسترو باغبودريان درس الموسيقا في المعهد العربي للموسيقا والتحق بالمعهد العالي للموسيقا عام 1990 وشارك بعدة حفلات وورشات عمل وفي عام 1994 قاد ولأول مرة تحت إشراف الأستاذ صلحي الوادي الفرقة السيمفونية الوطنية في قصر المؤتمرات وتابع نشاطه مع الفرقة لعدة حفلات وبعدة مناسبات.

وتخرج المايسترو باغبودريان من المعهد العالي للموسيقا عام 1995 باختصاص بيانو وقيادة أوركسترا ليعمل بعدها كمدرس لمادة التوزيع الأوركسترالي إضافة إلى عمله كمساعد لقائد الفرقة السيمفونية وأتم دراسته في قيادة الأوركسترا في إيطاليا “تأليف وقيادة أوركسترا” وعمل مدرسا في أكاديمية هامبورغ وفيينا إضافة إلى اقامته عدة دورات تخصصية قصيرة في ألمانيا ورومانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وفلندا.

وارتبط اسمه بعدة اسطوانات مسجلة من كورال “هارمونيا كانتاتا” بالتعاون مع أوركسترا المعهد الحكومي “لويجي كير وبيني” وأوركسترا المسرح لمدينة فلورنس ويقود الفرقة الموسيقية الوطنية السورية منذ عام 2003 حيث أقامت عدة حفلات في مختلف المدن السورية كما سبق أن مثلت سورية وأبرزت وجهها الحضاري في الكثير من المهرجانات والمحافل في بلدان عربية وأجنبية.